الثلاثاء، 2 يونيو، 2015

كيف تبدو ساحات اللعب بالمدارس حول العالم ...




يعود المصور الانجليزي (جيمس موليسون) بكتاب مصور جديد يخدم فكرة "حقوق الأطفال" حول العالم من خلال تقديم صور لساحات لعب الأطفال بالمدارس حول العالم ، حيث تكشف تلك الصور الفرق الشائع بين مدارس الدول الغنية ، و مدارس الدول الفقيرة او الواقعة فى قبضة الفساد والحروب الطاحنة او الاحتلال أو حتى عن التباين فى مستويات الرفاهية فى الدولة الواحدة .
 
تبدو الفكرة بسيطة لا تخلو من عمق فى تقديم جوهر القضية أى حقوق الأطفال ..هذا وسبق للمصور (موليسون) تقديم كتاب يتناول نفس القضية ، من خلال كتابه (حيث ينام الأطفال) حيث اشتغل على فكرته اطلاقا من غرفة نوم الطفل ، كيف تساهم فى تشكيل شخصيته ، و تعكس جزء من المناخ الذى كبر وترعرع فيه الطفل ، ولتنفيذ مشروعه طاف موليسون أرجاء العالم .

***
جيمس موليسون مصور انجليزى مولود فى كينيا عام (1973- )، درس فى جامعة أكسفورد ، قام بنشر صوره فى النيويورك تايمز ، والغارديان ، من كتبه المصورة الصادرة سابقا فى العام 2007 كتاب مصور حول حول بابلو إسكوبار أحد اكبر تجار المخدرات فى العالم .
 
***

Bhakta Vidyashram, Kathmandu, Nepal


Holtz High School, Tel Aviv, Israel

Aida Boys School, Bethlehem, West Bank

Stonyhurst College Lancashire, UK


Valley View School, Mathare, Nairobi, Kenya

لمن يرغب فى مشاهدة باقى الصور من كتاب (كيف تبدو ساحات اللعب بالمدارس حول العالم) ألقاء نظرة على هذا الرابط : http://jamesmollison.com/books/playground/


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق